هل تؤيد انتفاضة جانفي 2011 في الجزائر؟

الاثنين، جانفي 29، 2007

يا ربي يا متعال... خليني على هاد الحال..®


بين لحظتي الميلاد و الوفاة برزخ من العبث...
و فاصل من الأحداث التي تبرر نهاية الانسان كفريسة للدود...
الدود لا يفرق بين لحم الضحية و لحم الجلاد
بين لحم القوي و لحم الضعيف..
بين لحم عربي رخيص... و لحم اعجمي نفيس..
بين لحم للاكل و لحم مش للفحم
و العدالة بعد ذلك ليست ان يستوي الكل تحت التراب...

بماذا اشبه الحياة ؟ ....اعصار كبير أهدأ ما فيه الوسط
تلك النقطة الهندسية التي تشبه سراب يشترك في تقديسه كل المتطرفين في العالم، انطلاقا من عشاق وسط فيفي عبدو المهتز على وقع الطبلة و المزمار...
و صولا الى معارضيهم من اصحاب عليها نحيا و عليها نموت: من فوق فيلا و من تحت حانوت...
الكل شركاء في هذا الشَّرَكِ المبين
و انا ؟
حالة غريبة و لذيذة اشعر بها و انا اخط هذه السطور
بل ان هذا الشعور يرافقني في كل حالاتي منذ ان تحللت من بعض ارتباطاتي المتطرفة مع الحياة
انا لا اشعر بشيء
انا الآن وسط بين الفرح و الحزن
وسط بين الراحة و التعب
وسط بين الحق و الباطل
وسط بين الحب و الكره
باختصار انا في وسط الاعصار
اعرف انها نقطة هادئة لكنها خطرة و متحركة باحداثيات لا يمكن التنبئ بمسارها...
لذلك ربما علي ان اتحرك قليلا و اترك هذه الحالة من الجمود الى شيء يشبه مسار احداثياته لا تثير الشبهات... و تبقيني منسجما مع مواضع الانعدام على هذا المسار الخطير
مهم جدا ان ابقى كما انا الآن...في الوسط
تصبحون على وسط آمن...
سواء كان مهتزا او ساكنْ
..

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

اخي العزيز

المشكلة في منطقة الوسط
انها منطقة خادعة
فهي توحي للجالس فيها
بأن الاعصار قد انتهى
بينما هو على اشده من حولها
لذلك ما ان يتحرك الاعصار حتى تكشف الحقيقة ويكون امرا من الصعب تداركه

تحياتي
سجود

الملا ابن قنب الهندي يقول...

معك حق سجود
مكره اخوك لا بطل
دمت جميلة كما انت دائما

إمرأة لن تكون يقول...

يونس يا يونس

كن في الوسط أو في قلب الإعصار المهم أن تكون منسجما مع محيطك..ابق في الوسط وإن اقترب الإعصار ابحث عن وسط آخر، فكل ما هو استثنائي يقع في نقطة ما، بين الأسود و والأبيض

وتصبح على وسط آمن
:)